التسجيل في أوبر كابتن

شركة اوبر هي شركة توصيل للركاب و مؤخرا اصبحت توصل حتى الطعام ،و تأسست اوبر من طرف شابين و هما ترافيس كالانيك و غاريت كامب في سنة 2009 ، و مقرها الحالي في  الولايات المتحدة الامريكية في سان فرانسيسكو , و تجاوز معدل المستخدمين في شركة اوبر 110 مليون مستخدم في جميع انحاء العالم .

 اوبر تقدم فرصة لكل من يحمل سيارة و يريد ربح المزيد من المال في اوقات فراغه ، فهي كشركة تقوم بستأجار المستقيلن و العمل معهم كسائقين ، تعتبر من الشركات التي تساهم في الاقتصاد التشاركي .

أعرف أكثر

ما هو تطبيق أوبر؟

تقدم اوبر خدمتها لطلب السيارات من هاتفك فقط ، عند طلب سيارة سيتم تلقائيا ارسال طلب لاقرب السائقين  لديك ليقوم بتوصيلك ، و عند قبول الطلب سيقوم السائق بالذهاب الى موقعك و توصيلك الى وجهتك المطلوبة .

مما يميز شركة اوبر انها تقوم بكل شيئ بدلا منك ، لانها تقوم بحساب المسافة و السعر و الدفع الكترونيا بواسطة الخيار الذي حددته ، دون التواصل مع السائق .

كما انها تحفز السائقين على تحصيل المزيد من الاموال في ساعات الذروة اي في اوقات الازدحام و الانتظار ، اذ يتم فرض رسوم اضافية على الركاب في اوقات الازدحام و ذالك لضمان توفر العدد المطلوب من السائقين ، كذالك خلال العطل و المناسبات و الاحتفالات.

مميزات تطبيق اوبر
سجل معنا كابتن في أوبر

مميزات تطبيق أوبر

للسائق

للزبون

هل تريد ان تشترك بأوبر؟

تسجيل أوبر كابتن

يوجد لدى اوبر ازيد من 5 ملايين سائق في العالم في 63 دولة مختلفة و بمعدل ازيد من 18 مليون رحلة يوميا ، الكثير من الاشخاص يريدون او يصبحوا سائقين في اوبر و لتصبح سائق في اوبر يجب ان تتوزفر فيك الشروط التلية :

شروط تسجيل أوبر كابتن

  1. هاتف ذكي : و هو الزامي لتتبع الرحلات و الموافقة عليها .
  2. ان يكون عمرك يتجاوز السن القانوني و هو 18 سنة
  3. ان تكون رخصة السياقة سارية المفعول و لديك خبرة في القيادة
  4. اجتياز اختبار فحص القيادة
  5. مراجعة السجل القيادية و السجل الجنائي .
  6. تقديم اورق السيارة : التأمين و تسجيل السيارة
  7. أثبات الاقامة الخاصة بك .
  8. مراجعة حالة السيارة : عمرها و حالتها و حجمها و نوعها .
  9. يعتبر سائقوا اوبر كمستقلين اي انه يوجد رسوم و ضرائب .
كابتن اوبر
شروط العمل في شركة اوبر

ما هي شروط العمل مع شركة أوبر ؟

للتسجيل في اوبر ككابتن يجب ان تتبع عدة خطوات و هي : اولها التسجيل في موقع اوبر و تحميل بياناتك

شروط قبول السيارات في أوبر

لكل مدينة لوائحها الخاصة بالمركبات ، وستخبرك شركة اوبر عن المدن التي تستطيع العمل فيها بعد التسجيل للقيادة. اعتمادًا على المدينة التي تعيش فيها ، يجب أن يكون عمر مركبتك 15 عامًا أو أحدث. قد تتطلب منك بعض المدن ، مثل المدن الأكثر ازدحاما و رقيا ، سيارة ذات  طراز أحدث

أيضًا ، يجب أن تكون المركبة ذات أربعة أبواب تتسع لأربعة ركاب أو أكثر ، ولا يشمل ذلك السائق ؛ لا تحتوي على علامات تجارية تجارية ؛ ليس لديك مقعد او باب تمت أو إعادة بنائه ؛ وأن تكون في حالة جيدة. عادة ، سيتعين عليك فحص سيارتك بحثًا عن الأعطال المحتملة قبل التسجيل في اوبر .

السيارات الغير المقبولة في أوبر

السيارات الغير مقبولة هي :

  1. السيارات التي سبق و حدث لها حادث مرور
  2. السيارات التي عمرها اكثر من 15 سنة

تقدم Uber خيارات ركوب متنوعة ، بما في ذلك القدرة على طلب سيارة فاخرة ، أو تقسيم الأجرة مع متسابق آخر ، أو السفر في مركبة مساعدة معينة. فيما يلي تعريفات لخيارات الركوب الأكثر شيوعًا المتاحة. 

  

UberX: سيارة تستخدم يوميًا لما يصل إلى ثلاثة ركاب 

الراحة: سيارات فسيحة جديدة مع سائقين من الدرجة الأولى لما يصل إلى ثلاثة ركاب 

Exec: مشاوير مميزة في السيارات الراقية لعدد يصل إلى ثلاثة ركاب 

UberXL: سيارة تستخدم يوميًا لما يصل إلى خمسة ركاب 

UberBLACK: سيارة سيدان راقية تتسع لثلاثة ركاب 

UberTAXI: سيارة أجرة شريك تتسع لثلاثة ركاب 

بين المدن: أخذ الدراجين من مدينة إلى أخرى 

UberSUV: سيارة SUV تتسع لخمسة ركاب كحد أقصى 

UberLUX: سيارة فاخرة راقية تتسع لثلاثة ركاب 

UberPOOL: شارك رحلتك مع الركاب الآخرين واحصل تلقائيًا على أجرة مقسمة مضمونة 

Assist: خيار UberX مصمم لتقديم مساعدة إضافية لكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة 

شروط قبول السيارات في اوبر
اصناف سيارات كابتن اوبر
خطوات التقدم لتكون سائق بأوبر

التسجيل في أوبر

كيفية التسجيل في أوبر

فيما يلي بعض مشكلات المستندات الشائعة:

التسجيل في اوبر كابتن
هل تريد معرفة المزيد؟

نصائح للعمل في اوبر

على الرغم من أنه يمكنك نظريا جني الكثير من المال من القيادة خلال ساعات الذروة في أوبر ، إلا أنه وقت محبط وأكثر خطورة للوصول إلى الطريق ، إذا كنت ترغب في بدء حياتك المهنية في أوبر على أساس أكثر راحة ، فمن المستحسن بشكل خاص تجنب ساعات الذروة ، حيث سيتيح لك ذلك سهولة في العمل بشكل أسهل .

إذا كنت ترغب في تجنب الحوادث، والحفاظ على الكفاءة في كسب المال، والابتعاد عن المناطق ذات الازدحام الشديد، فهناك شيء واحد يمكنك القيام به لضمان نجاحك كسائق أوبر: تعرف على المدينة التي تقود فيها جيدا  ، إذا كان بإمكانك القيام بذلك قبل بدء القيادة في أوبر ، فستقضي وقتا أفضل بكثير خلال نوبات العمل القليلة الأولى.

ما لم تكن تقود أوبر على وجه التحديد لعملاء راقيين ، تجنب قيادة سيارة باهظة الثمن. لا يجعلك هذا أكثر عرضة الا للصوص السيارات المحتملين فحسب ، و  يجعل فرص تعرضك لحادث باهظ الثمن أعلى بكثير ، حيث ستكون على الطريق كثيرا أثناء قيامك بأوبر تأكد من أن لديك سيارة مريحة وجذابة فقط .

سواء كنت تنتظر صعود شخصا ما ، أو تنزل شخصا ما ، أو تنتظر ببساطة في رحلة جديدة ، فإن معرفة كيفية ركن سيارتك بطريقة استراتيجية وآمنة وفعالة أمر بالغ الأهمية. لن يبقيك هذا فقط فعالا وسريعا في الحصول على الرحلات (ويوفر لك الكثير من تكاليف وقوف السيارات)

تعد تقييمات الركاب واحدة من أكثر الأدوات المفيدة التي يمكنك الوصول إليها عند بدء تشغيل Ubering. يمكن أن تساعدك معرفة مدى ودية الراكب المحتمل ومدى موثوقيته ومدى جودة القلابة في البقاء آمنا ومربحا في كل مرة تنطلق فيها على الطريق كسائق أوبر. 

أثناء استخدامك للتطبيق في كثير من الأحيان واكتساب الخبرة ، ستتعلم كيفية قراءة وفهم تقييمات الراكب التي حصل عليها عملاؤك بشكل صحيح . 

الشيء الوحيد الذي يعرفه عدد قليل من سائقي أوبر غير المتمرسين هو مشكلة “الملفات الشخصية الوهمية”. يتم إنشاء هذه الملفات الشخصية باستخدام أسماء مزيفة ورسائل بريد إلكتروني وهواتف ناسخة وغالبا ما تفتقر إلى صورة ملف تعريف فعلية.

للحفاظ على سلامتك ولضمان جني الأموال التي تحتاجها، تجنب دائما الملفات الشخصية الوهمية أثناء استخدام أوبر كلما أمكن ذلك. يوصى بشدة أيضا بإبلاغ أوبر عنها.

لا شيء مهم خلال وقتك خلف عجلة القيادة مثل سائق أوبر مثل الحفاظ على التركيز والمهنية والوعي. إذا وجدت نفسك مشتتا بسهولة ، فهذه ببساطة ليست المهمة المناسبة لك ، لأن مقدار الوقت الهائل الذي ستقضيه على الطريق سيعرضك أنت وراكبيك وكل شخص آخر على الطريق للخطر

لمساعدتك في الحفاظ على تركيزك، استخدم دائما حامل الهاتف أثناء استخدام أوبر. يمكن أن يساعدك الحفاظ على التركيز على منع الإصابات التي تلحق بنفسك وبالآخرين من سائقي أوبر المشتتين.

شروط التسجيل في كابتن أوبر